عرض خاص: التوصيل بالمجان، و الدفع عند الاستلام، اسرع واطلب الآن
الثقافة المالية

الاستثمار الأمثل في صناديق المؤشرات الاجتماعية والمسؤولة

الاستثمار-في-صناديق-المؤشرات-الاجتماعية-والمسؤولة

الاستثمار في صناديق المؤشرات الاجتماعية والمسؤولة:

إن الإستثمار في الأعمال التجارية يشكل جزءاً مهماً من الحياة اليومية لكثير من الناس، وتقدم الأسواق المالية مجموعة واسعة من الخيارات الاستثمارية. بصفتها أحد أكثر الخيارات انتشاراً في الوقت الحاضر، يشكل الاستثمار في صناديق المؤشرات الاجتماعية والمسؤولة (SRI) من أفضل الخيارات المتاحة للمستثمرين المتوقعين. تأتي هذه الصناديق بعدسة جديدة على الاستثمار، حيث تركز على الأثر الاجتماعي والبيئي للشركات التي تشملها الصناديق. في هذا المقال، سنناقش الأسباب التي تجعل الاستثمار في صناديق SRI المثالية للمستثمرين المتوقعين.

ما هي صناديق المؤشرات الاجتماعية والمسؤولة؟

الصناديق المؤشرات الاجتماعية والمسؤولة (SRI) هي صناديق الاستثمار التي تشمل أصولاً تختارها بحسب معايير الأثر الاجتماعي والبيئي. عندما تقوم بتشغيل صندوق SRI، يجب على المدير الاستثماري تحديد الشركات التي تشملها الصندوق بحسب المعايير الإجتماعية والبيئية المحددة. ومن ثم يتم إنشاء ترتيب من الشركات التي يمكن أن تكون مشتركة في الصندوق. يتم تحديد المنتجات المشتركة على أساس تحليل عميق لأسهم الشركات المرشحة، والذي يشمل تقييم الشركات المرشحة على أساس عدد من المعايير الاجتماعية والبيئية المحددة. ويعتبر الصندوق الناجح إذا كان يحقق أعلى معدل ربح بالنسبة لأسهمه في الصندوق مقارنة بأسهم الشركات التي تشملها الصندوق.

مزايا الاستثمار في صناديق SRI

هناك عدد من المزايا التي تحصل عليها المستثمرون الذين يختارون الاستثمار في صناديق SRI:

1. عائد أعلى

توفر صناديق SRI عائد أعلى من الصناديق العادية الأخرى. وتتميز الشركات التي تشملها الصندوق بتقدم أداء أفضل من الشركات الأخرى التي لا تشملها الصندوق. في نتيجة، يمكن للمستثمرين الذين يختارون الاستثمار في صناديق SRI الحصول على عائد أعلى من الصناديق العادية.

2. مخاطر أقل

تقلل مخاطر الصناديق المؤشرات الاجتماعية والمسؤولة نسبة إلى الصناديق العادية الأخرى. وهذا يحدث بسبب تشخيص الشركات التي تشملها الصندوق بشكل دقيق، والذي يشمل تحليل المشاريع التي يتم تنفيذها من قبل الشركات التي تشملها الصندوق وإجراءاتها الحالية والمستقبلية لضمان الأداء الأفضل.

3. الإيجابية البيئية والاجتماعية

يوفر الاستثمار في صناديق SRI المثالية على الإيجابية البيئية والاجتماعية. فباستثمار المال في شركات معينة يحقق المستثمرون الذين يختارون الاستثمار في صناديق SRI أثراً إيجابياً في البيئة والمجتمع. وتوفر هذه الصناديق المستثمرين الفرصة للمساهمة في حماية البيئة والمجتمعات.

أهمية الاستثمار في صناديق SRI

يوفر الاستثمار في صناديق SRI المستثمرين الفرصة للاستفادة من الأعوام المالية الأفضل. وتتميز الصناديق المؤشرات الاجتماعية والمسؤولة بالتركيز على الأثر الاجتماعي والبيئي للشركات التي تشملها الصندوق، والذي يؤدي إلى توفير عائد أعلى ومخاطر أقل للمستثمرين. ويوفر الاستثمار في صناديق SRI أيضاً الفرصة للمساهمة في حماية البيئة والمجتمعات. فهو يشكل خياراً مثالياً للمستثمرين الذين يبحثون عن عائد أعلى مع الحماية من المخاطر.

اترك التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Select the fields to be shown. Others will be hidden. Drag and drop to rearrange the order.
  • Image
  • SKU
  • Rating
  • Price
  • Stock
  • Description
  • Weight
  • Dimensions
  • Additional information
  • Attributes
  • Add to cart
Click outside to hide the comparison bar
Compare
0
0